Saturday, 9 July 2016

بحث عن اسباب مرض السكر من النوع 2

هذا البحث مقدم عن مرض السكر من نوع 2حيث اننا قمنا بذكر اهم الاسباب التى توئدى الي مرض السكر من النوع 2 العمر والوراثه والوزن والعرق.
البنكرياس هو غدة كبيرة خلف المعدة التي تنتج هرمون الانسولين. الأنسولين ينتقل الجلوكوز من الدم إلى خلايا الجسم، حيث انها تحويلها إلى طاقة.
في داء السكري من النوع 2، وهناك العديد من الأسباب التي تجعل البنكرياس لا تنتج ما يكفي من الانسولين.
اسباب السكري اسباب مرض السكر النوع الثاني بحث عن مرض السكر بحث عن مرض السكري صور عن مرض السكري مضاعفات مرض السكر معلومات عن مرض السكري

عوامل الخطر لمرض السكر من النوع 2

أربعة من عوامل الخطر الرئيسية للإصابة بمرض السكر من النوع 2 هي:

  • عمر - أن يكون في سن ال 40 (أكثر من 25 لشعب جنوب آسيا)
  • علم الوراثة - وجود أقارب يعانون من هذه الحالة، مثل أحد الوالدين أو الأخ أو الأخت
  • الوزن - زيادة الوزن او السمنة
  • العرق - كونك من جنوب آسيا، الصينية، أصل أفريقي أفريقيا والبحر الكاريبي أو الأسود، حتى لو كنت قد ولدت في المملكة المتحدة

ونقوم هنا بمناقشة العديد من عوامل الخطر المسببه لمرض السكر بمزيد من التفصيل والشرح في النقط الموضحة بالاسفل حتى يتسنى لك فهمها .فمثلا قمنا بمناقشة العلاقة مابين مرض السكر والسمنه ,العمر,الوراثه,العرق.
اقرا ايضااخطر انواع مرض السكري
اسباب السكري اسباب مرض السكر النوع الثاني بحث عن مرض السكر بحث عن مرض السكري صور عن مرض السكري مضاعفات مرض السكر معلومات عن مرض السكري

علم الوراثة

علم الوراثة هو واحد من عوامل الخطر الرئيسية لمرض السكر من النوع 2. ويزداد خطر إصابتك في حالة إذا كان لديك قريب مثل أحد الوالدين أو الأخ أو الأخت الذي لديه داء.
وأقرب قريب، وكلما زاد خطر. فالطفل الذي لديه أحد الوالدين مصاب بداء السكر من النوع 2 وحوالي واحد من كل ثلاثة فرص .


زيادة الوزن أو السمنة

كنت أكثر عرضة لتطوير مرض السكر من النوع 2 إذا كنت زيادة الوزن او السمنة مع مؤشر كتلة الجسم  من 30 أو أكثر.
الدهون حول البطن (البطن) يزيد بشكل خاص المخاطر. هذا هو لأنه يطلق مواد كيميائية يمكن أن يدمر أنظمة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي في الجسم.
هذا يزيد من خطر تطوير عدد من الحالات الخطيرة، بما في ذلك مرض القلب التاجي والسكتة الدماغية وبعض أنواع السرطان.
قياس الخصر هو وسيلة سريعة لتقييم مخاطر السكر. هذا هو مقياس البدانة في منطقة البطن، وهو شكل المعرضة للخطر بشكل خاص من السمنة.

النساء أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض السكر من النوع 2 إذا الخصر يقيس 80سم (31.5 بوصة) أو أكثر.
الرجال الآسيويين مع حجم الخصر من 89سم (35 بوصة) أو أكثر لديهم خطر أعلى، كما يفعل الرجال أبيض أو أسود مع حجم الخصر من 94سم (37 بوصة) أو أكثر.

استخدام آلة حاسبة مؤشر كتلة الجسم لمعرفة ما إذا كنت على وزن صحي لطولك.

ممارسة الرياضة بشكل منتظم والحد من وزن الجسم بنحو 5٪ يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكر بنسبة تزيد عن 50٪.
قراءة المزيد عن فقدان الوزن.

العمر

يزداد خطر الاصابة بالنوع 2 من مرض السكر مع تقدم العمر. قد يكون هذا لأن الناس يميلون إلى اكتساب الوزن وقلة ممراسة الرياضه  كلما تقدموا في السن.

الحفاظ على وزن صحي من خلال تناول نظام غذائي صحي ومتوازن وممارسة بصورة منتظمة سبل منع وإدارة مرض السكر.

الناس البيض الذين تزيد أعمارهم على 40 لديهم خطر متزايد لتطوير المرض. شعب جنوب آسيا، الصينية، أصل أفريقي-الكاريبي والأفارقة السود يزيد لديهم خطر الاصابة بمرض السكر من النوع 2 في سن مبكرة أكثر.
ومع ذلك، على الرغم من زيادة العمر كونه عامل خطر لمرض السكر من النوع 2، على مدى السنوات الأخيرة الشباب من جميع المجموعات العرقية تتطور هذه الحالة.
انها أصبحت أيضا أكثر شيوعا للأطفال - لا تتجاوز أعمارهم سبع سنوات في بعض الحالات - لتطوير مرض السكري من النوع 2.
العرق

شعب جنوب آسيا، الصينية، هم أكثر عرضة لتطوير مرض السكري من النوع 2 أصل أفريقي أفريقيا والبحر الكاريبي والأسود.

السكري من النوع 2 هو ما يصل الى ست مرات أكثر شيوعا في المجتمعات جنوب آسيا مما كانت عليه في عامة السكان في المملكة المتحدة، وانها ثلاث مرات أكثر شيوعا بين الناس من أصول أفريقية وأفريقيا والبحر الكاريبي.

يكون للناس من أصل جنوب آسيا وأفريقيا والبحر الكاريبي أيضا زيادة خطر الاصابة مضاعفات السكر، مثل أمراض القلب، في سن أصغر من بقية السكان.
مخاطر أخرى
ويزداد خطر الإصابة بداء السكري من النوع 2 أيضا إذا كان مستوى السكر في الدم أعلى من المعتاد، ولكن ليست عالية حتى الآن بما فيه الكفاية لتشخيص مرض السكر
.
وهذا ما يسمى في بعض الأحيان ما قبل السكر، والاطباء يسمونها ضعف نسبة السكر في الدم الصيام (IFG) أو ضعف تحمل الجلوكوز (IGT) في بعض الأحيان.
يمكن السكر قبل التقدم لمرض السكري من النوع 2 إذا لم يكن لاتخاذ خطوات وقائية، مثل إجراء تغييرات في نمط الحياة. وتشمل هذه تناول الطعام الصحي، وفقدان الوزن إذا كنت بدينة، وأخذ الكثير من ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
يكون للنساء الذين لديهم سكري الحمل أثناء الحمل أيضا أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر في الحياة في وقت لاحق.