ما هى اعراض واسباب السكر عند الاطفال

Advertisemen

اعراض واسباب السكر عند الاطفال




ما هو مرض السكر عند الاطفال



داء السكري من النوع 1 في الأطفال هو شرط الذي ينتج البنكرياس طفلك لم يعد الأنسولين يحتاج طفلك البقاء على قيد الحياة، وسوف تحتاج إلى استبدال الأنسولين مفقود. مرض السكري من النوع 1 في الأطفال تستخدم يعرف الأحداث السكري أو الأنسولين – تعتمد على مرض السكر.

تشخيص مرض السكر من النوع 1 في الأطفال يمكن ساحق في البداية. فجأة أنت وطفلك – تبعاً للعمر له أو لها – يجب أن تعلم كيفية إعطاء الحقن، العد الكربوهيدرات ومراقبة نسبة السكر في الدم.

على الرغم من أن داء السكري من النوع 1 في الأطفال يتطلب الرعاية منتظمه، والتقدم في إيصال الأنسولين والسكر في الدم قد تحسنت الإدارة اليومية لمرض السكر من النوع 1 في الأطفال.


أعراض مرض السكر عند الاطفال



علامات وأعراض مرض السكري من النوع 1 في الأطفال عادة ما تتطور بسرعة، على مدى فترة من أسابيع. بحث عن: 
  • زيادة العطش وكثرة التبول. كما يتراكم السكر الزائد في مجرى الدم لطفلك، يتم سحب السوائل من الأنسجة. هذا وقد ترك طفلك عطشى. كنتيجة لذلك، قد شرب طفلك – والتبول-أكثر من المعتاد.
  • الجوع المدقع. دون ما يكفي من الأنسولين لنقل السكر إلى الخلايا لطفلك، يصبح طفلك العضلات وأجهزة نفدت الطاقة. وهذا يتسبب الجوع الشديد.
  • وفقدان الوزن. وعلى الرغم من الأكل أكثر من المعتاد للتخفيف من الجوع، وطفلك قد تفقد الوزن-أحياناً سريعاً. بدون سكر الطاقة الإمدادات وأنسجة العضلات ومخازن الدهون ببساطة يتقلص. تفسير فقدان الوزن هو غالباً أول علامة على أن يكون لاحظت.
  • التعب. إذا كانت خلايا طفلك محرومون من السكر، أنه أو أنها قد تصبح متعبا والسبات العميق.
  • التهيج أو سلوك غير عادي. قد يبدو الأطفال المصابين بداء السكري من النوع غير مشخصة 1 فجأة مودي أو تعكر المزاج.
  • عدم وضوح الرؤية. إذا كانت نسبة السكر في الدم لطفلك عالية جداً، قد سحب السائل من العدسات لعيون طفلك. قد يؤثر هذا على قدرة طفلك على التركيز بوضوح.
  • عدوى الخميرة. الفتيات مع داء السكري من النوع 1 قد يكون عدوى خميرة الأعضاء التناسلية للإناث، ويمكن وضع الأطفال الرضع طفح الحفاض الناجمة عن الخميرة.

متى يجب رؤية طبيب

التحدث إلى الطبيب لطفلك إذا لاحظت أي من علامات أو أعراض مرض السكري من النوع 1-زيادة العطش وكثرة التبول، الجوع المدقع، وفقدان الوزن، وعدم وضوح الرؤية، أو التعب


اسباب مرض السكر عند الاطفال



أن السبب الدقيق لمرض السكري من النوع 1 غير معروف. يعرف العلماء أن معظم الناس مع مرض السكري من النوع 1 نظام المناعة في الجسم – التي عادة يحارب البكتيريا الضارة والفيروسات – عن طريق الخطأ يدمر الخلايا (ايميا) المنتجة للأنسولين في البنكرياس. الوراثة قد تلعب دوراً في هذه العملية، والتعرض لبعض الفيروسات قد تؤدي إلى المرض.

مفتاح الأنسولين للسكر دخول الخلايا

طفلك مهما كان السبب، حالما يتم تدمير الخلايا جزيرة ليلى، سوف تنتج الأنسولين قليلاً أو لا. عادة ما يساعد هرمون الأنسولين الجلوكوز إدخال خلايا طفلك لتوفير الطاقة للعضلات والأنسجة. ويأتي الأنسولين من البنكرياس غدة تقع خلف المعدة.

عند كل شيء يعمل بشكل صحيح، بمجرد تناول الطعام، يفرز البنكرياس الأنسولين أكثر إلى مجرى الدم. كما يدور الأنسولين، فإنه يتصرف مثل مفتاح بفتح أبواب المجهرية التي تسمح للسكر إدخال خلايا الجسم. الأنسولين يخفض كمية السكر في الدم، وحيث ينخفض مستوى السكر في الدم، لذلك لا إفراز الأنسولين من البنكرياس.

الكبد يعمل كمركز لتخزين وتصنيع السكر. عندما تنخفض مستويات الأنسولين – عندما كنت لم تؤكل في كل حين، على سبيل المثال – النشرات الكبد الجليكوجين المخزن، ثم حولتها إلى الجلوكوز للحفاظ على مستوى الجلوكوز في الدم ضمن المعدل طبيعي.

مستوى خطورة السكر في مجرى الدم

في مرض السكري من النوع 1، لا شيء من هذا يحدث لأن هناك الأنسولين لا أو القليل جداً للسماح الجلوكوز في الخلايا. حيث بدلاً من نقله إلى الخلايا لطفلك، يتراكم السكر في مجرى الدم لطفلك، حيث أنها يمكن أن تسبب مضاعفات تهدد الحياة.

سبب مرض السكري من النوع 1 يختلف عن داء السكري من النوع 2 أكثر شيوعاً. في النوع الثاني، تزال تعمل الخلايا جزيرة ليلى، ولكن يصبح الجسم مقاومة للأنسولين أو البنكرياس لا تنتج ما يكفي من الأنسولين.



منع


لا يوجد شيء يمكن القيام به أنت أو طفلك لمنع مرض السكري من النوع 1؛ يوجد حاليا لا توجد طريقة معروفة لمنع مرض السكري من النوع 1.

يمكن أن يتم الاختبارات في الأطفال الذين لديهم مخاطر عالية من تطوير نوع السكري 1 معرفة ما إذا كانت أي من الأجسام المضادة المرتبطة بهذا الاضطراب. ومع ذلك، لا يعني وجود هذه الأجسام المضادة أن السكري يقين، ولا توجد حاليا لا طريقة معروفة لمنع مرض السكري من النوع 1 إذا وجدت الأجسام المضادة.

باحثون يعملون على الوقاية من داء السكري من النوع 1 في الأشخاص الذين لديهم مخاطر عالية للإصابة بالمرض، مثل أولئك الذين لديهم الأجسام المضادة من النوع 1، وآخرون يعملون على منع المزيد من التدمير للخلايا جزيرة ليلى في الناس الذين يتم تشخيصها حديثا.

بعض الأطفال المصابين بداء السكري من النوع 1 قد تكون مؤهلة للحصول على التجارب السريرية، ولكن تحتاج إلى عناية تزن المخاطر والمنافع لأي علاج متاح في تجارب سريرية مع طبيبك.

بينما لا يوجد شيء كنت قد فعلت لمنع مرض السكري لطفلك، يمكنك مساعدة طفلك الوقاية من مضاعفات بسبب داء السكري من النوع 1 بمساعدة له أو لها الحفاظ على مراقبة سكر الدم جيدة بقدر الإمكان.

وبالإضافة إلى ذلك، تأكد من جدولة زيارات منتظمة مع طبيب طفلك لمرض السكري وامتحان عين سنوياً ابتداء لا تزيد عن خمس سنوات بعد تشخيص مرض السكري الأولى.

ومثل أي شخص آخر، المصابين بداء السكري من النوع 1 يجب أن غذائي صحي مليء بالفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والمشاركة في النشاط البدني بانتظام للمساعدة في الحفاظ على صحة قلوبهم.




الطب البديل


لا يوجد أي علاج يمكن أن تحل محل الأنسولين لأي شخص مع مرض السكري من النوع 1. الناس الذين لديهم مرض السكري من النوع 1 يجب استخدام حقن الأنسولين (الأنسولين الخارجية) كل يوم للبقاء على قيد الحياة.

وقد اقترح أن بعض المواد قد تساعد مع مراقبة نسبة السكر في الدم. ولكن أيا من هذه المواد قد ثبتت فعالية إدارة أو منع مرض السكري من النوع 1، وأنها ينبغي أن لا تحل محل الأنسولين.  وتشمل بعض المواد التي تم اختبارها للسيطرة على نسبة السكر في الدم في مرض السكري من النوع 1 سيلليوم الأشقر والحلبة، guar اللثة والقرفة cascia نياكيناميدي (فيتامين ب-3).


Advertisemen

Disclaimer: Gambar, artikel ataupun video yang ada di web ini terkadang berasal dari berbagai sumber media lain. Hak Cipta sepenuhnya dipegang oleh sumber tersebut. Jika ada masalah terkait hal ini, Anda dapat menghubungi kami disini.
Related Posts
Disqus Comments
© Copyright 2017 مدونة السكري - All Rights Reserved - Created By BLAGIOKE Diberdayakan oleh Blogger