اكبر 4 اكاذيب عن حمية السكر



حمية السكر  اكاذيب حمية السكر هل يوجد سكر كاذب اخطاء غذائية عن حمية السكر


إذا كنت قد تم مؤخرا تشخيص مرض السكري من النوع 2، أو حتى إذا كنت قد  تعانى من السكر لفترة طويلة، قد يكون الخلط حول كيفية تناول الطعام لإدارة مستويات الجلوكوز في الدم. يبدو أن كل شخص له رأي، وكثير من هذه الآراء تتعارض مع بعضها البعض.

فما هي  نصدق؟ وماذا حقا يعمل على مساعدتك في الحفاظ على مستويات الجلوكوز في نطاق صحي؟

دعونا نلقي نظرة على بعض من أكبر الخرافات السكري النظام الغذائي، لماذا لا يعملون، وماذا سيكون الواقع.

خرافة رقم 1: إذا كان لديك مرض السكري، ويجب تجنب كل السكر
 الحيقة: وتناول الكثير من السكر ليس جيد لحمية أي شخص، بغض النظر عما إذا كنت مصابا بداء السكر أم لا. ولكن فقط لأن لديك مرض السكر لا يعني أن السكر والحلويات حدودا خارج . يتم تقسيم كل الكربوهيدرات، بما في ذلك السكريات البسيطة وكذلك الكربوهيدرات المعقدة، وصولا إلى جلوكوز أثناء عملية الهضم. ثم يتم استخدام هذا الجلوكوز كمصدر من مصادر الطاقة في خلايا الجسم. لأن كل أشكال الكربوهيدرات كسر إلى الجلوكوز، وبالتالي رفع مستويات الجلوكوز في الدم، وتحتاج إلى مراقبة اجمالي كمية الكربوهيدرات الخاص بك - وخاصة ما تأكله في وجبة واحدة - لإدارة الجلوكوز المثلى.

على الرغم من أنك يجب أن تكون حريصا على عدم تناول وجبة دسمة بالكربوهيدرات في جلسة واحدة، لا يزال بإمكانك تاخذ عدد قليل من الحلوى في بعض الأحيان. الكربوهيدرات المعقدة مثل الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات والحليب منخفض الدهون هي أفضل الخيارات للجميع بسبب المغذيات والألياف محتواها الغني. ولكن طالما أن تبقي أجزاء تحت السيطرة، لا يزال بإمكانك التمتع الأطعمة التي تحتوي على السكريات البسيطة في الاعتدال دون ارتفاعه مستويات الجلوكوز. نضع في اعتبارنا، على الرغم من أنه عندما يتعلق الأمر  بسكريات بسيطة، والاعتدال هو مفتاح الحل للجميع - وليس مجرد مجموعة من الناس مع مرض السكر.

خرافة رقم 2: جميع الأطعمة الأبيض سيئة للأشخاص المصابين بالنوع 2 من داء السكري
الحقيقة: عندما تفكر في الأطعمة البيضاء، ما يتبادر إلى الذهن؟ الطحين الأبيض والسكر الأبيض والخبز الأبيض؟ ماذا عن البطاطا البيضاء والقرنبيط والبصل؟ هل كل هذه الأطعمة البيضاء سيئة لمستويات الجلوكوز؟ بالطبع لا! من المؤكد أن تتم معالجة بعض الأطعمة البيضاء للغاية، مثل الدقيق المخصب والسكر. ولكن لمجرد ان الغذاء هو أبيض في المظهر لا يعني أنه سيتم تحويلها بسرعة إلى جلوكوز في الجسم وارتفاع مستويات الخاص بك. في الواقع، الخضار البيضاء مثل القرنبيط والبصل ممتازة للسيطرة على نسبة السكر في الدم لانهم عالية جدا من الألياف، وانخفاض في كل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات.

البطاطا البيضاء الحصول على الراب سيئة كذلك. صحيح أن البطاطا الحلوة يتم هضمها ببطء أكثر وتؤدي الى حدوث ارتفاع أقل في مستويات السكر بعد تناول الطعام من نظرائهم ونا، ولكن هذا لا يعني تحتاج إلى تجنب البطاطا البيضاء تماما إذا كان لديك مرض السكري. في الاعتدال وكجزء من وجبة متوازنة - مع الخضروات والبروتينات الخالية من الدهن، والدهون الصحية - يمكنك ان تتمتع البطاطا البيضاء كما نشاء ولا تزال تحافظ على مستويات صحية للغلوكوز.

خرافة رقم 3: الطريقة الوحيدة لخفض مستويات الجلوكوز ووزن الجسم هو اتباع الاطعمة  المنخفضة  أو لا تحتوى الكثير من المكوناته من المواد الكربوهيدراتية
الحقيقة: إذا كنت تشخيص حديثا يعانون من مرض السكري، قد تشعر كما لو أن كل من حولك يقولون لك لتوجيه واضح من جميع مصادر الكربوهيدرات. منذ تم العثور على الكربوهيدرات في كل شيء من الفاكهة والخبز والحليب والخضروات حتى، قد تشعر كما لو أن هناك شيء ترك لتناول الطعام. ولكن الخبر السار هو أنه يمكنك في الواقع لا يزال أكل الكربوهيدرات. إدارة مرض السكري هو حول الحفاظ على مستويات الجلوكوز في نطاق صحي. مستويات الجلوكوز التي هي عالية جدا يمكن ان يسبب تلفا في الجسم، والعكس  يمكن لمستويات منخفضة جدا أن تكون خطيرة أيضا. وتناول الكربوهيدرات كجزء من نظام غذائي متوازن يساعد على الحفاظ على مستويات الخاص بك في غضون نطاق صحي.

بدلا من تجنب الكربوهيدرات، والتركيز بدلا من ذلك على اختيار أصح أنواع. مساحة تناول الكربوهيدرات الخاص بها طوال اليوم عن طريق الموازنة  الكمية الخاصة بك من الكربوهيدرات والبروتينات الخالية من الدهون، والدهون الصحية في كل وجبة. واتباع نظام غذائي متوازن يساعد ليس فقط على تحقيق مستويات السكر المثلى - فإنه سيتم أيضا تحسين الصحة العامة الخاصة بك.

خرافة رقم 4: الاطعمة الخالية من السكرلا توئثر علي مستوى السكر في الدم
لجنة تقصي الحقائق: السكر خالية لا يعني بالضرورة متساوية خالية من الكربوهيدرات. قد حلت محل العديد من الأطعمة تسويقها على أنها خالية من السكر السكر مع كحول السكر، والتي توفر سعرات حرارية أقل وجعل أقل من تأثير على مستويات الجلوكوز من السكر العادي - ولكن لا يزال رفع مستويات السكر إذا كنت تستهلك منها كميات كبيرة. وبالإضافة إلى ذلك، والأطعمة الخالية من السكر القائم على الخبز، مثل الحلويات الخالية من السكر، غنية عادة في الكربوهيدرات من مصادر مثل الطحين والحبوب. ومن الضروري لقراءة العلامات بعناية على الأطعمة الخالية من السكر: على وجه الخصوص، أن ننظر في مجموع غراما من الكربوهيدرات، وليس فقط غراما من السكر. إذا كنت تركز فقط على المطالبات التسويقية مثل "الحرة السكر"، قد النضال من أجل خفض مستويات الجلوكوز دون معرفة السبب.

كما ترون، هناك العديد من الاكاذيب حمية السكر. ولكن إدارة مستويات الجلوكوز ليس من الضروري أن يكون معقدا. واتباع نظام غذائي متوازن غني في كامل الأطعمة ومحدود في الأغذية المصنعة والسكريات البسيطة - نفس النظام الغذائي الذي ينبغي أن نتبع كل شيء، بغض النظر عن وجود أو عدم لدينا مرض السكر - يمكن أن تساعدك على الحفاظ على مستويات الجلوكوز في نطاق صحي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعراض ارتفاع السكر المفاجىء وماذا تفعل عند ارتفاع السكر

علاج السكر بالاعشاب مجرب نهائيا 7 اعشاب طبيعية 2018

انواع مرض السكر؟ ومدى تاثير كل نوع عليك.

منظم السكر جلوكوفاج اضرار وفوائد منظم السكر لمرضي السكري

معدل السكر الطبيعي في الدم للصائم، التراكمى،بعدالاكل ،العشوائي

علاج مرض السكري الجديد بالخلايا الجذعية

نظام غذائي لمرضي السكري 2017 افضل حمية و وتغذية سكري