اهم 10 اعراض لمرض السكر


اعراض مرض السكر مرض السكر اعراض السكري مرض السكري ماهي اعراض مرض السكر


الأعراض التى تعتبر مصدر قلق

أعراض مرض السكري غالبا ما تكون خفية. وهنا ما الذي تبحث عنه - وعند استشارة الطبيب.

السيطرة على مرض السكر
الأعراض المبكرة لمرض السكري، وخصوصا نوع 2 من داء السكر، يمكن أن يكون دقيقا أو تبدو غير ضارة - وهذا هو، حتى إذا كان لديك أعراض على الإطلاق. مع مرور الوقت، ومع ذلك، قد مضاعفات مرض السكري، وحتى لو لم تكن قد ظهرت عليه اعراض مرض السكر.

في الولايات المتحدة وحدها، ودون تشخيص أكثر من 8 ملايين شخص يعانون من مرض السكري، وفقا للجمعية الأميركية لمرض السكري. يمكن فهم أعراض مرض السكري يمكن أن تؤدي إلى التشخيص المبكر والعلاج - وحياة صحية أفضل. إذا كنت تعاني من أي من علامات وأعراض مرض السكر التالية، راجع طبيبك.

1-العطش الشديد وزيادة التبول

العطش الشديد وزيادة التبول  هي أعراض مرض السكر الكلاسيكية.

عندما يكون لديك مرض السكر، السكر الزائد (الجلوكوز) يتراكم في الدم. ويجبر الكليتين على العمل الإضافي لتصفية واستيعاب السكر الزائد. إذا الكلى لا يمكن مجاراتها، ويفرز السكر الزائد في البول، وسحب على طول السوائل من الأنسجة الخاص بك. هذا يتسبب التبول أكثر تواترا، والتي قد أترك لكم المجففة. كما يمكنك شرب المزيد من السوائل لإرواء عطشك، سوف التبول أكثر من المعتاد.

2-تعب

قد تشعر بالتعب. يوجد للعديد من العوامل المساهمة في ذلك. وتشمل الجفاف من زيادة التبول وعدم القدرة في الجسم لتعمل بشكل صحيح، لأنه أقل قدرة على استخدام السكر لتلبية احتياجات الطاقة.

3-فقدان الوزن

تقع تقلبات الوزن أيضا تحت مظلة علامات مرض السكري المحتملة والأعراض. عندما تخسر السكر من خلال كثرة التبول، وتفقد أيضا السعرات الحرارية. في نفس الوقت، يمكن للسكري حفاظ على السكر من الغذاء الخاص بك من الوصول إلى الخلايا الخاصة بك - مما يؤدي إلى الجوع المستمر. التأثير المشترك هو فقدان الوزن يحتمل أن تكون سريعة، وخاصة إذا كان لديك مرض السكر من النوع 1.

6-رؤية غير واضحة

تشمل أعراض مرض السكر في بعض الأحيان نظرك. مستويات عالية من السكر في الدم سحب السوائل من الأنسجة، بما في ذلك عدسات عينيك. وهذا يؤثر على قدرتك على التركيز.

تركت دون علاج، يمكن أن يسبب مرض السكري أوعية دموية جديدة لتشكيل في شبكية العين الخاص بك - الجزء الخلفي من العين - وتلف الأوعية المعمول بها. بالنسبة لمعظم الناس، وهذه التغييرات في وقت مبكر لا تسبب مشاكل في الرؤية. ومع ذلك، إذا كانت هذه التغيرات المرحلية التي لم يتم كشفها، وأنها يمكن أن تؤدي إلى فقدان البصر والعمى.


7-بطء التئام القروح أو التهابات متكررة


وقد لاحظ الأطباء ومرضى السكري أن العدوى تبدو أكثر شيوعا إذا كان لديك مرض السكري. البحوث في هذا المجال، ومع ذلك، لم يثبت ما إذا كان هذا صحيحا تماما، ولا لماذا. قد يكون من أن ارتفاع مستويات السكر في الدم تضعف عملية الشفاء الطبيعية في الجسم وقدرتك على مكافحة العدوى. وبالنسبة للنساء والمثانة والالتهابات المهبلية شائعة بصورة خاصة.

8-وخز اليدين والقدمين

السكر الزائد في الدم يمكن أن يؤدي إلى تلف الأعصاب. قد تلاحظ وخز وفقدان الإحساس في اليدين والقدمين، وكذلك ألم حارق في ذراعيك، واليدين والساقين والقدمين.

9- تورم، اللثة العظام

السكر قد تضعف قدرتك على محاربة الجراثيم، مما يزيد من خطر العدوى في اللثة والعظام التي تحمل الأسنان في مكانها. قد سحب اللثة بعيدا عن الأسنان والأسنان الخاصة بك قد تصبح فضفاضة، أو قد وضع القروح أو جيوب قيح في اللثة - وخاصة إذا كان لديك التهاب اللثة قبل أن يتطور مرض السكري.

10-اتخاذ تلميحات جسمك على محمل الجد

إذا لاحظت أي علامات مرض السكري أو أعراض ممكن، اتصل بطبيبك. وكلما تم تشخيص حالة، ويمكن علاج عاجلا تبدأ. مرض السكر هو حالة خطيرة. ولكن مع المشاركة الفعالة والدعم من فريق الرعاية الصحية الخاص بك، يمكنك إدارة مرض السكر في حين تتمتع نشط، حياة صحية.

اعراض مرض السكر- مرض السكر- مدونة ريشه

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

10اعراض لارتفاع السكر المفاجىء وماذا تفعل عند ارتفاع السكر

علاج السكر بالاعشاب مجرب نهائيا 7 اعشاب طبيعية 2018

انواع مرض السكر؟ ومدى تاثير كل نوع عليك.

منظم السكر جلوكوفاج اضرار وفوائد منظم السكر لمرضي السكري

علاج ارتفاع السكر المفاجئ 10 نصائج هامه

معدل السكر الطبيعي في الدم للصائم، التراكمى،بعدالاكل ،العشوائي

الفواكه المناسبة لمرضى السكري 15 فاكهة مسموح اكلها