معلومات هامه عن مرض السكري

اعراض مرض السكر معلومات عن مرض السكري معلومات عن مرض السكر انواع مرض السكر علاج السكر بالاعشاب

مرض السكري، وغالبا ما يشار إليها من قبل الأطباء كما داء السكري، ويصف مجموعة من الأمراض الاستقلابية في الشخص الذي لديه ارتفاع مستوى السكر في الدم (السكر في الدم)، إما لإنتاج الأنسولين غير كاف، أو لأن خلايا الجسم لا تستجيب بشكل صحيح للأنسولين، أو على حد سواء. والمرضى الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم تجربة عادة التبول (التبول المتكرر)، أنها سوف تصبح بالعطش بشكل متزايد (عطاش) والجياع (نهام).


حقائق سريعة عن مرض السكري
وفيما يلي بعض النقاط الرئيسية حول مرض السكري.
مرض السكري هو حالة طويلة الأجل التي تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم.
في عام 2013 كان يقدر أن أكثر من 382 مليون شخص في جميع أنحاء العالم مصابون بمرض السكر

مرض السكري نوع 1 - الجسم لا ينتج الأنسولين. ما يقرب من 10٪ من جميع حالات مرض السكري نوع 1.
السكري من النوع 2 - الجسم لا ينتج ما يكفي من الأنسولين لوظيفة المناسبة. ما يقرب من 90٪ من 90% حالات السكري في جميع أنحاء العالم من هذا النوع.
سكرالحمل - هذا النوع يصيب الإناث خلال فترة الحمل.
وتشمل أعراض مرض السكري الأكثر شيوعا كثرة التبول والعطش الشديد والجوع، وزيادة الوزن، غير عادية وفقدان الوزن، والتعب، وجروح وكدمات التي لا تلتئم، العجز الجنسي من الذكور، وخدر ووخز في اليدين والقدمين.
إذا كان لديك نوع 1 واتباع خطة غذائية صحية، هل ممارسة كافية، وتناول الأنسولين، يمكنك أن يعيشوا حياة طبيعية.
نوع 2 المرضى يحتاجون إلى تناول الطعام الصحي، وممارسة النشاط البدني، واختبار السكر في الدم. قد يحتاجون أيضا إلى تناول الدواء عن طريق الفم، و / أو الأنسولين للسيطرة على مستويات السكر في الدم.
كما من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية أعلى من ذلك بكثير لمريض السكر، فمن الأهمية بمكان أن مستويات ضغط الدم والكوليسترول ويتم رصد بانتظام.
مثل التدخين قد يكون لها تأثير خطير على صحة القلب والأوعية الدموية، ويجب علي مرضى السكري على التوقف عن التدخين.
نقص السكر في الدم - انخفاض مستوى السكر في الدم - يمكن أن يكون لها تأثير سيء على المريض. ارتفاع السكر في الدم - عندما السكر في الدم مرتفع جدا - ويمكن أيضا أن يكون لها تأثير سيء على المريض.

هناك ثلاثة أنواع من مرض السكري:

1) النوع 1 من داء السكري
الجسم لا ينتج الأنسولين. بعض الناس قد تشير إلى هذا النوع داء السكري المعتمد على الأنسولين والسكري الأحداث، أو مرض السكري في وقت مبكر الظهور. الناس عادة ما تتطور داء السكري من النوع 1 قبل عامهم ال40، في كثير من الأحيان في مرحلة البلوغ المبكر أو سنوات المراهقة.

داء السكري نوع 1 هو في أي مكان بالقرب شائعة مثل داء السكري من النوع 2. ما يقرب من 10٪ من جميع حالات مرض السكري نوع 1.

والمرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 1 في حاجة لاتخاذ حقن الانسولين لبقية حياتهم. يجب عليهم أيضا ضمان المناسبة مستويات الجلوكوز في الدم من خلال إجراء اختبارات الدم العادية واتباع نظام غذائي خاص.

بين عامي 2001 و 2009، ارتفع معدل انتشار مرض السكري من النوع 1 بين 20S أقل في الولايات المتحدة الأمريكية 23٪، وفقا لبحث عن مرض السكري في البيانات شباب صادر عن مركز السيطرة على الأمراض (مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها).

2) داء السكري من النوع 2
الجسم لا ينتج ما يكفي من الأنسولين لوظيفة المناسبة، أو الخلايا في الجسم لا تستجيب للأنسولين (مقاومة الأنسولين).

ما يقرب من 90٪ من جميع حالات السكري في جميع أنحاء العالم هي من النوع 2.

مريض السكري قياس مستوى الجلوكوز في مستوى السكر في الدم
بعض الناس قد تكون قادرة على السيطرة على أعراض مرض السكري من النوع 2 من فقدان الوزن، واتباع نظام غذائي صحي، والقيام الكثير من التمارين الرياضية، ومراقبة مستويات الجلوكوز في الدم لديهم. ومع ذلك، من النوع 2 من مرض السكري هو عادة مرض التدريجي - فإنه يحصل تدريجيا أسوأ - وسوف المريض ربما في نهاية المطاف يجب أن تأخذ الأنسولين، وعادة في شكل أقراص.

الناس يعانون من زيادة الوزن والسمنة لديهم خطر أعلى بكثير من الاصابة بالنوع 2 من داء السكري مقارنة مع أولئك الذين لديهم وزن صحي للجسم. الأشخاص الذين لديهم الكثير من الدهون الحشوية، المعروف أيضا باسم السمنة المركزية، الدهون في البطن، أو البدانة في منطقة البطن، خصوصا في خطر. زيادة الوزن / السمنة يتسبب في الجسم للافراج عن المواد الكيميائية التي يمكن أن تزعزع استقرار أنظمة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي في الجسم.

زيادة الوزن، غير نشطة بدنيا وتناول الأطعمة الخاطئة كلها عوامل تساهم في تحديد مدى أخطار الإصابة بداء السكري من النوع 2. شرب فقط يمكن للمرء من (النظام الغذائي غير) الصودا يوميا يمكن أن يزيد خطر التعرض لداء السكري من النوع 2 بنسبة 22٪، أفاد باحثون من كلية لندن الملكية في مجلة Diabetologia. ويعتقد العلماء أن تأثير المشروبات الغازية السكرية على مخاطر الاصابة بالسكري قد يكون واحد مباشر، بدلا من مجرد تأثير على وزن الجسم.

من خطر الاصابة بمرض السكري من النوع 2 هو أيضا أكبر كلما تقدمنا ​​في السن. الخبراء ليسوا متأكدين تماما لماذا، ولكن أقول إن مع تقدمنا ​​في العمر ونحن نميل إلى وضع على الوزن وتصبح أقل نشاطا بدنيا. تلك مع قريب الذي كان / كان مرض السكري من النوع 2، يكون للناس من الشرق الأوسط وإفريقيا، أو أصول جنوب آسيوية أيضا خطر الاصابة بهذا المرض.

الرجال الذين منخفضة تم العثور على مستويات التستوستيرون لديهم خطر الاصابة بداء السكري من النوع 2. باحثون من جامعة أدنبرة، اسكتلندا، ويقول أن انخفاض مستويات هرمون تستوستيرون ترتبط مقاومة الانسولين. (وصلة للمادة)



3) سكري الحمل
هذا النوع يصيب الإناث خلال فترة الحمل. بعض النساء لديهم مستويات عالية للغاية من الجلوكوز في الدم لديهم، وأجسامهم غير قادرة على إنتاج ما يكفي من الأنسولين لنقل كل من الجلوكوز إلى الخلايا، مما أدى إلى ارتفاع تدريجي مستويات الجلوكوز.

يتم تشخيص سكري الحمل أثناء الحمل.

غالبية مرضى السكري الحملي يمكن السيطرة على مرض السكري مع ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي. وبين 10٪ إلى 20٪ منهم بحاجة إلى اتخاذ بعض نوع من الأدوية السيطرة على السكر في الدم. يمكن أن يتم تشخيصها أو غير المنضبط سكري الحمل تزيد من مخاطر حدوث مضاعفات أثناء الولادة. قد يكون الطفل أكبر من أنه / أنها ينبغي أن يكون.

وجد علماء من المعاهد الوطنية للصحة وجامعة هارفارد أن النساء اللواتي الوجبات الغذائية قبل الحمل كانت نسبة عالية من الدهون الحيوانية والكولسترول لديهم مخاطر أعلى للسكري الحمل، مقارنة مع نظرائهم الذين كانت منخفضة في نسبة الكولسترول والدهون الحيوانية الوجبات الغذائية. (وصلة للمادة)

ما هو مقدمات السكري؟
وكانت الغالبية العظمى من المرضى الذين يعانون من داء السكري من النوع 2 في البداية مقدمات السكري. على مستويات السكر في الدم حيث أعلى من المعتاد، ولكن ليست عالية بما يكفي لتستحق تشخيص مرض السكري. الخلايا في الجسم أصبحت مقاومة للأنسولين.

وقد أشارت الدراسات إلى أنه حتى في مرحلة ما قبل السكري، بعض الضرر لنظام الدورة الدموية والقلب قد سبق أن وقع.

مرض السكري هو اضطراب التمثيل الغذائي
ويصنف مرض السكري (داء السكري)، واضطراب التمثيل الغذائي. يشير التمثيل الغذائي للطريقة أجسادنا استخدام الغذاء المهضوم والطاقة والنمو. يتم تقسيم معظم ما نأكله إلى جلوكوز. الجلوكوز هو شكل من أشكال السكر في الدم - هو المصدر الرئيسي للوقود لأجسامنا.

عندما يتم هضم الطعام لدينا، الجلوكوز يجعل طريقها إلى مجرى الدم لدينا. خلايانا استخدام الجلوكوز للحصول على الطاقة والنمو. ومع ذلك، الجلوكوز لا يستطيع دخول خلايانا دون الانسولين التواجد - الأنسولين يجعل من الممكن لخلايانا لتأخذ في الجلوكوز.

الأنسولين هو الهرمون الذي يتم إنتاجه من البنكرياس. بعد تناول الطعام، والبنكرياس تلقائيا تطلق كمية كافية من الأنسولين لنقل الجلوكوز الموجودة في الدم لدينا في الخلايا، في أقرب وقت الجلوكوز يدخل الخلايا انخفاض مستويات الجلوكوز في الدم.

ألف شخص مع مرض السكري لديه حالة يكون فيها كمية الجلوكوز في الدم مرتفعة جدا (ارتفاع سكر الدم). هذا لأن الجسم إما لا تنتج ما يكفي من الأنسولين، لا ينتج الأنسولين، أو لديه خلايا التي لا تستجيب بشكل صحيح إلى الأنسولين ينتج في البنكرياس. وهذا يؤدي في الكثير من الغلوكوز بناء في الدم. هذا السكر في الدم الزائد يمر في نهاية المطاف إلى خارج الجسم في البول. لذلك، على الرغم من أن الدم لديها الكثير من الجلوكوز، وخلايا لا يحصلون على أنه بالنسبة لمتطلبات الطاقة والنمو الأساسية.

كيفية تحديد ما إذا كنت مصابا بداء السكري، ما قبل السكري أو لا
ويمكن للأطباء تحديد ما إذا كان المريض لديه الأيض العادية، ما قبل السكري أو مرض السكري في واحدة من ثلاث طرق مختلفة - هناك ثلاثة اختبارات محتملة:

اختبار A1C
- 6.5٪ على الأقل تعني مرض السكري
- بين 5.7٪ و 5.99٪ يعني ما قبل السكري
- أقل من 5.7٪ تعني العادية
وFPG (الصيام بلازما الجلوكوز) اختبار
- 126 على الأقل ملغ / دل يعني مرض السكري
- ما بين 100 ملغ / دل و125.99 ملغ / دل يعني مقدمات السكري
- أقل من 100 ملغ / دل يعني عادي
قراءة غير طبيعية بعد FPG تعني المريض قد انخفضت قيمته السكر الصائم (IFG)
وOGTT (الجلوكوز عن طريق الفم التسامح الاختبار)
- لا يقل عن 200 ملغ / دل يعني مرض السكري
- بين 140 و 199.9 ملغم / دل يعني مقدمات السكري
- أقل من 140 ملغ / دل يعني عادي
قراءة غير طبيعية بعد OGTT تعني المريض قد ضعف تحمل الجلوكوز (IGT)
لماذا يطلق عليه مرض السكري؟
ويأتي مرض السكري من اليونانية، وتعني "سيفون". Aretus والكبادوكي، وهو طبيب يوناني خلال القرن الثاني بعد الميلاد، واسمه حالة diabainein. ووصف المرضى الذين كانوا يمرون الكثير من الماء (بوال) - مثل سيفون. أصبحت كلمة "السكري" من اعتماد اللغة الإنجليزية من مرض السكري اللاتينية في العصور الوسطى.

في 1675، وأضاف توماس ويليس السكري لهذا المصطلح، على الرغم من أنه يشار إلى مجرد مرض السكري. ميل في اللاتينية تعني "العسل". البول والدم للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لديه الجلوكوز الزائد، والجلوكوز حلو مثل العسل. مرض السكري يمكن أن تعني حرفيا "بشفط المياه العذبة".

في الصين القديمة لاحظ الناس أن النمل أن يكون لجذب البول بعض الناس، لأنها كانت حلوة. وقد صاغ مصطلح "مرض البول الحلو".

السيطرة على مرض السكري - العلاج فعال ومهم


اعراض مرض السكر معلومات عن مرض السكري معلومات عن مرض السكر انواع مرض السكر علاج السكر بالاعشاب

جميع أنواع مرض السكري يمكن علاجها. داء السكري من النوع 1 ويستمر مدى الحياة، وليس هناك علاج معروف. النوع 2 وعادة ما يستمر مدى الحياة، ومع ذلك، فقد تمكن بعض الناس للتخلص من الأعراض دون دواء، من خلال مجموعة من التمارين والنظام الغذائي والسيطرة على وزن الجسم.

معدات السكري وجبة فطور صحية
يمكن أن الوجبات الغذائية الخاصة تساعد الذين يعانون من داء السكري من النوع 2 السيطرة على الحالة.
وأظهر الباحثون من مايو كلينك أريزونا في سكوتسديل أن عملية جراحية في المعدة يمكن عكس مرض السكري من النوع 2 في نسبة كبيرة من المرضى. وأضافوا أنه في غضون ثلاث إلى خمس سنوات من المرض يتكرر في ما يقرب من 21٪ منهم. ، MD،

يتم التعامل مع المرضى الذين يعانون من نوع 1 مع حقن الأنسولين العادية، فضلا عن اتباع نظام غذائي خاص وممارسة الرياضة.

يتم التعامل مع المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع 2 وعادة مع أقراص وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي خاص، ولكن يلزم أيضا في بعض الأحيان حقن الانسولين.

إذا لم يتم التحكم في مرض السكري بشكل كاف كان المريض يعاني من خطر أعلى بكثير من مضاعفات النامية.

مضاعفات مرتبطة تسيطر سيئة السكري:

وفيما يلي قائمة من المضاعفات المحتملة التي يمكن أن تكون ناجمة عن مرض السكري التي تسيطر عليها بشدة:

مضاعفات العين - الزرق، وإعتام عدسة العين، واعتلال الشبكية السكري، والبعض الآخر.
مضاعفات القدم - الاعتلال العصبي والقرحة، وأحيانا الغرغرينا التي قد تتطلب أن يتم بتر القدم
مضاعفات الجلد - مرضى السكري أكثر عرضة للإصابة بالأمراض الجلدية وأمراض الجلد
مشاكل في القلب - مثل مرض نقص تروية القلب، عندما تتقلص إمدادات الدم لعضلة القلب
ارتفاع ضغط الدم - شيوعا في الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري، والتي يمكن أن تزيد من مخاطر الإصابة بأمراض الكلى ومشاكل في العين، أو الإصابة بنوبة قلبية والسكتة الدماغية
الصحة النفسية - مرض السكري غير المنضبط يثير خطر المعاناة من الاكتئاب والقلق وبعض الاضطرابات العقلية الأخرى
أمراض اللثة - هناك انتشار أعلى بكثير من أمراض اللثة لدى مرضى السكري
غستروبرسس - عضلات المعدة عن العمل بشكل صحيح
الحماض الكيتوني - مزيج من التخلون والحماض. تراكم كيتون والحموضة في الدم.
الاعتلال العصبي - السكري الاعتلال العصبي هو نوع من تلف الأعصاب الذي يمكن أن يؤدي إلى عدة مشاكل مختلفة.
اعتلال الكلية - غير المنضبط ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بأمراض الكلى
PAD (مرض الشرايين الطرفية) - يمكن أن تشمل الأعراض الألم في الساق، ووخز وأحيانا مشاكل المشي بشكل صحيح
السكتة الدماغية - إذا لم يتم التحكم في ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم، ومستويات السكر في الدم، ويزداد خطر السكتة الدماغية بشكل كبير
ضعف الانتصاب - العجز الجنسي من الذكور.
العدوى - الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري تسيطر عليها بشدة أكثر عرضة بكثير للإصابة
التئام الجروح - جروح وتقرحات وقتا أطول بكثير للشفاء

تعليقات

إرسال تعليق

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعراض ارتفاع السكر المفاجىء وماذا تفعل عند ارتفاع السكر

علاج السكر بالاعشاب مجرب نهائيا 7 اعشاب طبيعية 2018

انواع مرض السكر؟ ومدى تاثير كل نوع عليك.

منظم السكر جلوكوفاج اضرار وفوائد منظم السكر لمرضي السكري

معدل السكر الطبيعي في الدم للصائم، التراكمى،بعدالاكل ،العشوائي

علاج مرض السكري الجديد بالخلايا الجذعية

نظام غذائي لمرضي السكري 2017 افضل حمية و وتغذية سكري