اخطر انواع مرض السكر

اخطر انواع مرض السكر


هذا السوال صعب الاجابه عليه لانه كل انواع مرض السكر خطيرة و مرض السكر ينشيء مشاكل اه بينشا مشاكل خطيرة لو ما اتعاملتش مع الموضوع بجديه اذا لم يتم التعامل معها بحرص توئدى الي حدوث نتائج سيئة علي جسمك وصحتك وكده يبقه حرام عليك صحتك.


بحثنا ودورنا في المواقع الاجنبيه علشان اعرف ايه اخطر انواع مرض السكر المهم اكتشفت ان الموضوع ده محير العالم كله ووكل طبيب من الاطباء المتخصصين في مرض السكر ليه راى علشان السكر في نوع1 ونوع2 وسكر الحمل ,

   كل الانواع دى لغاية دلوقتى مش عارفين ليها سبب رئيسي.


 بس كلهم اتفقو انك في الاول وفي الاخر المضاعفات هيه الي بتهدل الى عنده سكر  المضاعفات هيه الي بتدمرك اهم حاجه انته بس تحافظ علي مستوى السكر مظبوط في جسمك خلاص بقه نبطل رغي ونخش في الموضوع علطول .
اعرف اكثر عن مضاعفات مرض السكر
قدرنا نوصل لرائي  عالم من امريكا وراى فريق باحثين من استراليا وفريق الباحثون دول عملو تجربة علي مجموعة من مرضي  السكري الاستراليون بس قبل ما يعملو التجربة جابو سجلات المستشفي وفحصوها.

 .
اخطر انواع مرض السكر

ودى خلاصة  تجربية لفريق باحثون  استراليون.

قارن الباحثون  بين صحة الأفراد الذين اصيبو بنوع 2 من داء السكر في سن مبكرة نسبيا مع  الناس الذين قد اصيبو بنوع 1  مرض السكر في نفس الفئة العمرية.




 فحص الدكتور "Jencia" ونغ من مستشفى ألفريد الملكي وزملاؤه، سجلات المستشفى بين عامي 1986 و 2011. وقامو بمطابقة  تلك السجلات مع مؤشر الوفيات الوطنية الأسترالية لتحديد معدل الوفيات بالنسبة للاشخاص الذين اصيبو بالنوع الاول والثانى الي همه اكثر نوعين انتشارا  من مرض السكر، وأيضا فحص السجلات الصحية الخاصة بهم. وبعد كده نشرو تقرير محتواله التالي  .

واتضح من دراستهم :

لقد فقد الاشخاص المصابين بالنوع الاول  القدرة على إنتاج الأنسولين الي هوه  الهرمون الذي يسمح للخلايا الجسم لتولي الجلوكوز من الدم واستخدامه لعمليات في الجسم لا تعد ولا تحصى.
في المقابل، والاشخاص المصابون بنوع2 لا تنتج الأنسولين، لكنها ليست فعالة - زنازينهم مقاومة لعمل الأنسولين. والنتيجة هي نفسها - دون يبقى السكر في عمل الانسولين في الدم ويمكن أن يرتفع إلى مستويات خطيرة. على المدى البعيد، إذا لم تتم السيطرة على المرض بشكل جيد، ووده طبعل لو مسيطرنتش علي اى نوع من انواع مرض السكري يمكن أن يعاني من ضرر على كل من الأوعية الدموية الصغيرة والكبيرة، والأعصاب، وزادت مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والعمى، والفشل الكلوي بعد الشر.


وتابع الباحثون 354 شخصا مصاب بالنوع  2 لمدة ​​21 عاما و 470 شخص عنده نوع1 لمدة 23 عاما، ووفسموهم مجموعات ما بين 15 و 30 عاما عندما بدأت أمراضهم. ووجد الباحثون ان هناك معدل وفيات تزداد بمعدل كبير كبيرة للمجموعة مع المجموعه المصابه بنوع2، وأن هؤلاء الأفراد توفي بعد مدة المرض أقصر من المرضي مع نوع1.


تلك مع نوع1 عانى أيضا أكثر بكثير الوفيات الناجمة عن الحوادث القلبية الوعائية (مثل والنوبات القلبية والسكتات الدماغية). وعلاوة على ذلك، تم أيضا زيادة أمراض الأوعية الدموية الكبيرة ومؤشرات تلف الأعصاب بشكل ملحوظ في المجموعة برصيد نوع2، على الرغم من أن السيطرة على مستوى السكر في الدم في كلا المجموعتين كانت متشابهة.

ووصلو في الاخر لكده.
وخلص الباحثون إلى ان نوع2 هو اخطر من مرض السكر، ويرتبط مع زيادة نسبة الوفيات، والمزيد من مضاعفات مرض السكري وعوامل خطر الاصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية غير مواتية بالمقارنة مع نوع1."

 وأشارت الدكتورة" روث الكافا" يرتبط نوع2  بقوة مع السمنة، ويجب أن نتائج هذه الدراسة يدفعنا لوضع مزيد من التركيز على الوقاية والعلاج من السمنة في مرحلة الطفولة لمنع الاصابة المبكرة بمرض السكر ومضاعفاته."

راى العالم الامريكى

 نشوف بقه الامريكى قال ايه .

 أنا سأشرح. نوع 1 من مرض السكر: تقل لديك القدرة على انتاج الأنسولين. هذا يسبب ارتفاع  السكر في الدم  دون حسبان او رقيب.

العلاج الوحيد لذلك هو اخذ الأنسولين. إذا لم يتم إعطاء الأنسولين لبعض الوقت، يمكن أن ترتفع نسبة السكر في الدم إلى درجة التسبب في الحماض الكيتوني السكري. هذا هى حالة مهددة للحياة أن يحدث أكثر من ذلك بكثير في كثير من الأحيان في نوع الاول.
وطبعا لو عاوز تعرف عن اسباب ارتفاع السكر مجهزينلك مقال بحالها بتكلم فيها عن كل حاجه ليها علاقة بارتفاع  السكر

نوع 2 من السكر. في نوع 2، وينتج الجسم الانسولين، ولكن خلايا الجسم مقاومة لذلك. ويمكن علاج مرض السكر من النوع 2 مع النظام الغذائي وفقدان الوزن والأدوية عن طريق الفم، وأحيانا الأنسولين.

 الاكثر خطورة في نوع 2 هي غيبوبة السكر. يحدث هذا عندما ترتفع نسبة السكر في الدم إلى مستويات عالية جدا.

 مخاطر مشتركة في كلا الحالتين: مثل قرحة القدم، والاعتلال العصبي والعمى، والنوبات القلبية تحدث عندما لا يتم التحكم السكر في الدم على مدى سنوات عديدة. وبالمثل هذه المضاعفات يمكن إلى حد كبير أن تمنع  السيطرة على نسبة السكر في الدم الكافية في كلا النوعين. منذ كنت قد تم تشخيص مؤخرا مع داء السكري من النوع 2، وسوف تحتاج على الأرجح بزيارات متكررة مع الطبيب . انه أو انها سوف ترغب في متابعة مستويات الهيموجلوبين A1C الخاصبك (قياس نسبة السكر في الدم) للتأكد من أن السكريات في الدم يجري السيطر عليها بشكل جيد. مع مرور الوقت، وهذا سوف يساعدك على منع المضاعفات المرتبطة بداء السكر. حظا سعيدا مع صحتك.

تحديث" 29/10/2016"


"الخطر" هي كلمة تحميل معنى جدى. لكلا النوعين من مرض السكر لها مخاطرها. وقد تم اكتشاف تبعا لاخر احصائيات حوالي 5٪ فقط من الأفراد يعانون من مرض السكر من النوع 1. وأخرى 95٪ ونوع 2. واحب ان اشير إلى أن النوع 1 والنوع 2 ليسو مرض  واحد بل هي مجموعة من الأمراض تندرج تحت مسمى مرض السكر .

نوع 1 فرد لم تعد تنتج الأنسولين. يمكن أن يحدث هذا من إصابة البنكرياس، وأمراض وأسباب علاجية المنشأ. وسائل علاجية المنشأ، لا أحد يعرف حقا ماذا حصل نوع يشتبه 1. العدوى الفيروسية ولكن لم يتم العثور على السببية. يتم الحفاظ على توازن الجسم عن طريق تحقيق التوازن بين كمية من حقن الأنسولين والغذاء وممارسة الرياضة. المرض والإجهاد هي أيضا من العوامل. لأنها تنتج أي خلل الأنسولين في توازنها يمكن أن يكون مدمرا. تحكم أفضل بكثير الآن، ولكن عدم السيطرة على السكر في الدم تسبب آثار جانبية ومضاعفات لكثير من نوع 1 مرضى السكري. فمن الأسهل لنوع 1 أن يكون عاليا والحصول على نسبة السكر في الدم منخفضة اذا لم الحفاظ على رقابة مشددة من النظام الغذائي وممارسة الرياضة والأنسولين.

نوع 2 مريض السكري ما زالت تنتج الانسولين لكن الجسم يبدو انه غير قادر على استخدام الانسولين بشكل طبيعي "أو" كفاءة ". وقد استشهد السمنة في الكثير من الوظائف. البدانة تزيد من عدد الخلايا التي الأنسولين أن تتفاعل مع جزيئات السكر مكوكية من مجرى الدم إلى الخلايا. المزيد من المساحة للتغطية، وأقل كفاءة استخدام إمدادات محدودة من الانسولين. ولكن هذا وحده لا لا 'قضية' السكري، وهو عامل تعقيد.

مريض السكري من النوع 2 لديها مجموعة واسعة من الأدوية للمساعدة في تحسين إنتاج  الاحتياجات الشخصية من الأنسولين وكذلك لزيادة حساسية الخلايا تجاه الانسولين لديهم. كما أنها يمكن أن تكون وضعت على الأنسولين. لدي مضاعفات خطيرة مع أدوية السكري تتراوح ما بين صداع خفيف أن تستمر إلى الأبد، ويذهب كل في طريقه إلى تمرد الكبد. ليس موقع جميل، حتى لقد كنت على الأنسولين منذ سن 27 عاما، وأنا الآن 59.

مريض السكري نوع 2 هو أقل عرضة لنسبة السكر في الدم منخفضة وأكثر عرضة ل ارتفاع السكر في الدم. بل هي أيضا أكثر عرضة لمضاعفات السكري، وليس بسبب مرضهم أكثر حدة، ولكن لأنهم يعيشون عادة أكثر من نوع 1 مرضى السكري، على الرغم من أن الفجوة تضيق بسرعة بفضل البحث والتقدم العلاج.

ما يجري في خطر: كلا المرضين لها خطورتها. يمكنك التفكير في نوع 1 كنوع سريع وغاضب من خطر واكتب 2 الجواب على تسلل، وزحف خطر.

لو في اى ملاحاظات او اسئله متكسفش وحطها في التعليق #خلي-غيرك-يستفيد

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعراض ارتفاع السكر المفاجىء وماذا تفعل عند ارتفاع السكر

علاج السكر بالاعشاب مجرب نهائيا 7 اعشاب طبيعية 2018

انواع مرض السكر؟ ومدى تاثير كل نوع عليك.

منظم السكر جلوكوفاج اضرار وفوائد منظم السكر لمرضي السكري

معدل السكر الطبيعي في الدم للصائم، التراكمى،بعدالاكل ،العشوائي

علاج مرض السكري الجديد بالخلايا الجذعية

نظام غذائي لمرضي السكري 2017 افضل حمية و وتغذية سكري