اخنبار وتشخيص مرض السكر عند الاطفال

الاختبارات والتشخيص السكر عند الاطفال

إذا شك الطبيب ان طفلك يعانى من مرض السكري، وقال انه أو انها سوف يوصي هذا الفحص. الاختبار الأولية المستخدمة لتشخيص 
مرض 
السكري من النوع 1 في الأطفال هو:

 اختبار السكرعشوائي في الدم. سيتم أخذ عينة دم في وقت عشوائي. يتم التعبير عن القيم السكر في الدم في ملليغرام لكل ديسيلتر (ملغم / دل) أو millimoles لكل لتر (مليمول / لتر). بغض النظر عن متى آخر مرة أكل فيها طفلك، ومستوى السكر في الدم بشكل عشوائي من 200 ملغ / ديسيلتر (11.1 مليمول / لتر) أو أعلى تشير السكري.
إذا كانت النتائج اختبار السكر في الدم العشوائي طفلك لا توحي مرض السكري، ولكن الطبيب لا يزال يشك أنه بسبب أعراض طفلك، فإن طبيبك قد تفعل:

الهيموجلوبين السكري (A1C) الاختبار. يشير هذا الاختبار الدم متوسط ​​مستوى السكر في الدم لاثنين إلى ثلاثة أشهر الماضية. وهو يعمل عن طريق قياس نسبة السكر في الدم تعلق على الهيموغلوبين، البروتين الذي يحمل الأكسجين في خلايا الدم الحمراء.

وارتفاع مستويات السكر في الدم، والمزيد من الهيموجلوبين الذي يحتوي على السكر المرفقة. مستوى A1C من 6.5 في المئة أو أعلى في اختبارين منفصلين يشير السكري.
اختبار آخر قد تستخدم الطبيب هو اختبار الصوم السكر في الدم. سيتم أخذ عينة الدم بعد صيام ليلة وضحاها.

مستوى السكر في الدم أثناء الصيام أقل من 100 ملغ / ديسيلتر (5.6 مليمول / لتر) أمر طبيعي. يعتبر مستوى السكر في الدم الصيام 100-125 ملغ / ديسيلتر (5،6-6،9 مليمول / لتر) مقدمات السكري. اذا كان 126 ملغ / ديسيلتر (7.0 مليمول / لتر) أو أعلى على اختبارين منفصلين، سيتم تشخيص طفلك مع مرض السكري.

إذا تم تشخيص طفلك مع مرض السكري، وسيقوم الطبيب أيضا إجراء اختبارات الدم للتأكد من الأجسام المضادة التي هي مشتركة في داء السكري من النوع 1 و مساعدة الأطباء على التمييز بين النوع 1 والنوع 2 من داء السكري. وجود الكيتونات - المنتجات الثانوية من انهيار الدهون - في البول طفلك يشير أيضا إلى أن مرض السكري من النوع 1 بدلا من النوع 2.

بعد التشخيص

مرة واحدة وقد تم تشخيص طفلك مع مرض السكري نوع 1، وقال انه أو انها سوف بزيارات منتظمة له أو لها الطبيب لضمان إدارة مرض السكري جيدة.

وخلال هذه الزيارات، والطبيب سوف تحقق أيضا مستويات A1C طفلك. قد تختلف هدف A1C الهدف طفلك تبعا له أو لها العمر وعوامل أخرى مختلفة.

جمعية السكري الأمريكية (ADA) توصي عموما مستويات A1C ارتفاع طفيف للأطفال والمراهقين من البالغين لأن الأطفال هم أقل عرضة لاحظت أعراض مستويات السكر في الدم منخفضة. وبالنسبة للأطفال الذين تقل أعمارهم عن سن 6، توصي ADA على A1C أقل من 8.5 في المئة. في الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و 12، والتوصية لA1C أقل من 8 في المئة، وننصح المراهقين في محاولة للحفاظ على A1C في ظل 7.5 في المئة.

مقارنة مع اختبارات متكررة السكر في الدم اليومي، اختبار A1C يشير أفضل جيدا كيف تعمل خطة علاج مرض السكري طفلك. وقد يشير إلى مستوى A1C مرتفعة الحاجة إلى تغيير في خطة نظام الأنسولين أو وجبة طفلك.

بالإضافة إلى اختبار A1C، والطبيب سوف أيضا فحص دوري مستويات الكوليسترول في الدم طفلك، وظيفة الغدة الدرقية، وظائف الكبد ووظائف الكلى باستخدام عينات من الدم والبول، وكذلك دوري اختبار لمرض الاضطرابات الهضمية. سيقوم الطبيب أيضا بفحص طفلك لتقييم له أو لها ضغط الدم والنمو، وسوف تحقق في المواقع التي تختبر طفلك له أو لها السكر في الدم والانسولين يسلم.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اعراض ارتفاع السكر المفاجىء وماذا تفعل عند ارتفاع السكر

علاج السكر بالاعشاب مجرب نهائيا 7 اعشاب طبيعية 2018

انواع مرض السكر؟ ومدى تاثير كل نوع عليك.

منظم السكر جلوكوفاج اضرار وفوائد منظم السكر لمرضي السكري

معدل السكر الطبيعي في الدم للصائم، التراكمى،بعدالاكل ،العشوائي

علاج مرض السكري الجديد بالخلايا الجذعية

نظام غذائي لمرضي السكري 2017 افضل حمية و وتغذية سكري