5 طرق للحماية والوقاية من مرض السكري

فيما يلي 5 طرق التى يمكنك استخدامها في حياتك اليومية للوقاية من السكري وحماية جسمك من الاصابه به فهذه الطرق تعتمد علي تغيير اسلوب الحياة والنظام الغذائي اليومى حتي يصبح جسمك اقل عرضة للاصابة بمرض السكري او حتى مضاعفاته .

الوقاية من السكري
الوقاية من مرض السكري

تغيير نمط حياتك يمكن أن يكون خطوة كبيرة نحو الوقاية من مرض السكري - وأنه لم يفت الاوان للبدء. فكر في هذه النصائح.


اذا كان في عائلتك مصابين بداء السكري او تعانون زيادة الوزن ، من المهم جدا ان تجعل اهتمامك كيفية الوقاية من مرض السكري لانك في هذه الحالة اكثر عرضه وخطوره   لللاصابة بالمرض .

اقرا ايضا مقال كامل عن اعراض مرض السكر.

 لم يفت الاوان للبدء. جعل بعض التغييرات البسيطة في نمط حياتك الآن قد تساعدك على تجنب المضاعفات الصحية الخطيرة من مرض السكري على الطريق، مثل الأعصاب والكلى والقلب الضرر. النظر في أحدث نصائح الوقاية من السكري من مدونة السكري.

1. ممارسة الرياضه والنشاط البدنى.


هناك العديد من الفوائد للنشاط البدني المنتظم. يمكن أن تساعدك التمارين الرياضية على:

  • فقدان الوزن
  • خفض نسبة السكر في الدم
  • زيادة الحساسية للأنسولين - مما يساعد على الحفاظ على نسبة السكر في الدم ضمن المعدل الطبيعي
اقراء ايضا مقال كامل عن : معدل السكر الطبيعي .

وتبين البحوث أن التمارين الرياضية والتدريب على المقاومة يمكن أن تساعد في السيطرة على مرض السكري. أكبر فائدة تأتي من برنامج اللياقة البدنية التي تشمل على حد سواء.

2. تناول الالياف بكميات كبيره.

انها خشنة، انها صعبة

 - وأنها قد تساعدك:
  • تقليل خطر الإصابة بمرض السكري عن طريق تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.
  • تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
  • زيادة قدرة الجسم علي خسارة الوزن.

وتشمل الأطعمة الغنية بالألياف الفواكه والخضروات والفاصوليا والحبوب الكاملة والمكسرات.

3. تناول الحبوب تساعد علي الوقاية من مرض السكري.


ليس من الواضح لماذا، ولكن الحبوب الكاملة قد تقلل من خطر الإصابة بالسكري وتساعد على الحفاظ على مستويات السكر في الدم. في محاولة لجعل ما لا يقل عن نصف الحبوب الحبوب الكاملة. العديد من الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة تأتي على استعداد لتناول الطعام، بما في ذلك مختلف الخبز ومنتجات المعكرونة والحبوب.


4.فقدان الوزن الزائد يساهم في حمايتك من السكر.


إذا كنت تعاني من زيادة الوزن، فإن الوقاية من السكري قد تتوقف على فقدان الوزن. كل كيلو جرام زائد  تفقده من جسمك يساهم ويساعد في تحسين صحتك .

وفي دراسه كبيرة تم اجرائها علي اشخاص يعانون من زيادة الوزن المفرط استمرت لعدة سنوات تم مساعدتهم علي خفض وزنهم
وممارسة الرياضه اليوميه فقد قل خطر الاصابه لديهم بمرض السكر بنسبة 60% تقريبا.


5. الاعتماد علي الاغذية الصحية والتخلص من كذبة الحميه.


الوجبات الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، والنظام الغذائي مؤشر نسبة السكر في الدم أو غيرها من الوجبات الغذائية بدعة قد تساعدك على فقدان الوزن في البداية. ولكن فعاليتها في الوقاية من مرض السكري ليست معروفة، كما أنها ليست آثارها على المدى الطويل. وباستثناء مجموعة غذائية معينة أو تقييدها بدقة، قد تتخلى عن العناصر الغذائية الأساسية. بدلا من ذلك، جعل متنوعة والسيطرة جزء جزء من خطة الأكل الصحي الخاص بك.

متى تذهب الي الطبيب


إذا كان عمرك أكبر من 45 عاما، وزنك غير طبيعي، ظهر عليك احدى الاعراض او مضاعفات السكري  اسأل طبيبك إذا كان اختبار السكري مناسب لك. توصي الجمعية الأمريكية للسكري بفحص مستوى السكر في الدم إذا:


  • أنت بعمر 45 سنة أو أكثر و زيادة الوزن
  • كنت أصغر من سن 45 و زيادة الوزن، مع واحد أو أكثر من عوامل الخطر الإضافية لداء السكري من النوع 2 - مثل نمط الحياة المستقرة أو تاريخ عائلي من مرض السكري
تبادل المخاوف الخاصة بك حول الوقاية من مرض السكري مع الطبيب. وسوف يثني على جهودك للحفاظ على مرض السكري ، وربما تقديم اقتراحات إضافية على أساس التاريخ الطبي الخاص بك أو عوامل أخرى.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

علاج السكر بالاعشاب مجرب نهائيا 7 اعشاب طبيعية 2018

انواع مرض السكر؟ ومدى تاثير كل نوع عليك.

7 اعراض لارتفاع السكر المفاجىء في الدم

نظام غذائي لمرضي السكري 2017 افضل حمية و وتغذية سكري

ما هي نسبة ومعدل السكرالطبيعي في الدم

اعراض مرض السكرالمبكره النساء والشباب(ماهى&كيف اعرف)

مضاعفات مرض السكر الخطيرة